JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

فوز منتخب مصر على لبنان بهدف نظيف في بطولة كأس العرب 2021 و من سيغيب عن كأس العرب ؟؟

ستضيف العاصمة القطرية الدوحة ، اليوم الأربعاء ، مباراة المنتخب المصري لكرة القدم ضد لبنان في مباراته الافتتاحية بكأس العرب.



اختار كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر البرتغالي تشكيلة من 23 لاعباً للمسابقة ، خالية من أولئك الذين يلعبون خارج مصر لأنها بطولة ودية ، ويرى الفريق أنها استعداداً لكأس الأمم الأفريقية.

تتكون كأس العرب من أربع مجموعات. المجموعة الأولى: قطر والعراق وعمان والبحرين. المجموعة الثانية: تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا. المجموعة الثالثة: المغرب والسعودية والأردن وفلسطين. المجموعة الرابعة: مصر والجزائر ولبنان والسودان.

ومن بين الغيابات الرئيسية للمنتخب المصري في كأس العرب ، لاعب ليفربول محمد صلاح ، ومحمد النني لاعب أرسنال ، ومصطفى محمد لاعب غلطة سراي ، وعمر مرموش لاعب شتوتجارت ، وأحمد ياسر ريان لاعب ألتاي.

كما استبعد كيروش لاعبي بيراميدز والمصري من اللعب في كأس الاتحاد الأفريقي في نفس الوقت.

واستقر المدرب البرتغالي على خطة المباراة التي سيواجه بها نظيره اللبناني ، وتدريبات الفريق خلال الأيام الماضية منذ وصول البعثة إلى الدوحة مساء السبت ، واللعب بطريقة هجومية على أساس استغلال الجانبين. جانب من خلال سرعة الثنائي مصطفى فتحي وأكرم توفيق. وطلب المدرب من اللاعبين خلال جلسته معهم التركيز على الفوز باللقب العربي ليكون أول بطولة له مع المنتخب.

وأكد أن اللاعب الذي سيثبت جدارته في البطولة سيواصل معه خلال المرحلة المقبلة ، داعياً إلى حسن استغلال الفرصة في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين لأسباب مختلفة.

وحذر كيروش من التباطؤ في المباريات خاصة بعدما تردد أن المنتخبات المتنافسة لم تستدعي أفضل لاعبيها. كما منع مساعديه من التحدث في وسائل الإعلام طوال فترة البطولة.

استقر على التشكيلة الأساسية لمباراة لبنان. ومن المنتظر أن يبدأ الفراعنة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأكرم توفيق وأحمد حجازي وأيمن أشرف وأحمد فتوح في الدفاع وحمدي فتحي وعمرو الصليعة في وسط الملعب وأمامهم هو. ثلاثي أحمد رفعت ومجدي أفشة وأحمد سيد زيزو ​​وروهيد محمد شريف.

تلعب مصر مع السودان في 4 ديسمبر وتختتم مرحلة المجموعات بمباراة قوية ضد الجزائر في 7 ديسمبر.

جوائز كأس العرب لكرة القدم 2021 المالية


أعلنت اللجنة المنظمة لكأس العرب في قطر أن كل فريق تأهل للمسابقة (16) سيحصل على 750 ألف دولار. سيحصل الفريق الفائز في كأس العرب 2021 على 5 ملايين دولار ، بينما سيحصل الوصيف على 3 ملايين دولار مضمون ، وصاحب المركز الثالث يحصل على 2 مليون دولار ، بالإضافة إلى مكافآت المشاركة.

أربع مظاهر ولقب واحد

أقيمت النسخة العاشرة من كأس العرب لأول مرة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA. 

أول ظهور لمصر في كأس العرب كان في نسختها الخامسة عام 1988 والتي أقيمت في الأردن. وشارك في تلك البطولة عشرة منتخبات مقسمة إلى مجموعتين. تم وضع الفراعنة في المجموعة الثانية التي ضمت العراق وتونس ولبنان والمملكة العربية السعودية.

وتصدرت مصر المجموعة برصيد 5 نقاط بعد تعادلهما بدون أهداف مع العراق والسعودية ، والفوز 3-0 على لبنان. وسجل طاهر أبو زيد وأيمن شوقي وحسام حسن لمصر.

وفي ربع النهائي ، فازت مصر على تونس 1-0. وفي نصف النهائي ، خسر الفراعنة أمام سوريا 4-3 بركلات الترجيح ، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

وفي مباراة المركز الثالث ، انتصرت مصر على الأردن 2-0 وسجلهما علاء ميهوب وحسام حسن.

وشارك المنتخب المصري في بطولة كأس العرب النسخة السادسة عام 1992 في سوريا ، وشاركت في هذه النسخة 6 منتخبات فقط.

وكان الفراعنة في المجموعة الثانية مع الأردن والكويت. بدأوا بالتعادل مع الأردن والفوز 1-0 على الكويت. وفي نصف النهائي فازت مصر على سوريا 4-3 بركلات الترجيح بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

في النهائي ، فازت مصر على السعودية 3-2 في مباراة مثيرة للغاية. وسجل سامي الشيشني وأحمد الكاس وحسام حسن لمنتخب مصر.

شاركت مصر في النسخة السابعة من كأس العرب عام 1998 والتي ضمت 12 منتخبا.

وكان المنتخب المصري في المجموعة الثانية التي ضمت الكويت وسوريا. وفاز الفراعنة على سوريا 2-1 بهدفين من عبد الله رجب وعبد اللطيف الدوماني. لكنهم خسروا أمام الكويت 1-4 لتوديع البطولة.

كان ظهور مصر الرابع في كأس العرب في نسخة 2012 التي استضافتها المملكة العربية السعودية. ومثل المنتخب الأولمبي مصر في هذه النسخة ، وكان الهدف إعداد الفريق للأولمبياد.

تم وضع المنتخب المصري في المجموعة الثالثة إلى جانب العراق والسودان ولبنان. وتعادلت مصر 1-1 مع السودان ولبنان وخسرت أمام العراق 2-1. احتلت مصر المركز الثالث في المجموعة بنقطتين فقط.

من سيغيب عن كأس العرب 2021


في السطور التالية نستعرض أفضل 10 نجوم سيفوتون كأس العرب 2021:

#Mohamed Salah

ورغم أن البطولة تقام تحت رعاية الفيفا ، إلا أن ليفربول رفض السماح لنجم الفريق محمد صلاح بقيادة المنتخب المصري في كأس العرب.

لكن يتوقع أن يشارك صلاح مع الفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير بالكاميرون.

#Riyad Mahrez

ويشارك المنتخب الجزائري في كأس العرب بلاعبين من الدوري المحلي ، ما يعني غياب نجومهم اللامعين في أوروبا.

رياض محرز نجم مانشستر سيتي يتربع على رأس المحترفين الجزائريين المتغيبين عن البطولة العربية.

#Achraf Hakimi and Hakim Ziyech

كما سيشارك المنتخب المغربي في كأس العرب مع المنتخب المحلي ، مع أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان ، وحكيم زياش نجم تشيلسي ، على رأس النجوم الغائبين عن تشكيلة أسود الأطلس. المسابقة.

#Salem Al-Dosari and Fahad Al-Mawlid

قرر المدرب الفرنسي للمملكة العربية السعودية ، هيرفي رينارد ، عدم مشاركة لاعبي الفريق الأول في كأس العرب 2021 ، بالاعتماد على اللاعبين الشباب من مواليد 1999 وما فوق ، على أن يقودها مساعد المدرب.

حرم هذا القرار عددًا من النجوم السعوديين من المشاركة في النسخة المقبلة من كأس العرب 2021 ، أبرزهم سالم الدوسري الذي توج بلقب دوري أبطال آسيا مع فريقه الهلال ، وتوج بلقب أفضل لاعب في البطولة.

النجم المخضرم فهد المولد من بين أبرز الغائبين في كأس العرب 2021.

#Omar Khirbin

وقبل أيام ، قدم نادي الوحدة الإماراتي اعتذارًا رسميًا إلى الاتحاد السوري لكرة القدم لعدم السماح لمهاجمه عمر خربين بالانضمام إلى الفريق في كأس العرب 2021.

#Wahbi Khazri

وسيضم المنتخب التونسي لاعبين من الدوريات المحلية والعربية خلال كأس العرب 2021. وهكذا سيغيب نسور قرطاج عن نجومهم في أوروبا بقيادة المهاجم المخضرم وهبي خزري الذي يلعب لفريق سانت إتيان الفرنسي.

#Ali Adnan

النجم العراقي انضم للتو للنادي الدنماركي فيجل بولدكلوب منذ 3 أسابيع ، لذا لن يتمكن من اللعب في كأس العرب.

#Hassan Maatouk

لن يشارك الهداف التاريخي للمنتخب اللبناني في كأس العرب 2021 بسبب الإصابة.

متى تم تشكيل كأس العرب؟


تشهد بطولة كأس العرب لكرة القدم مشاركة 16 فريقًا من جميع أنحاء العالم العربي للمنافسة. يوفر الحدث فرصة رائعة للمتسابقين والمتفرجين على حد سواء لتجربة روح قطر والملاعب الشهيرة التي ستستضيف كأس العالم في عام 2022. 

تأسس كأس العرب قبل 58 عامًا في عام 1963 ، وكان من بنات أفكار رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم (LFA) ، جورج دباس. أقيمت أول بطولة عربية على الإطلاق في لبنان وشاركت فيها خمسة منتخبات. الأردن والكويت ولبنان وسوريا وتونس.

حتى تاريخه ، أقيمت تسع نسخ من البطولة. بعد ثلاث طبعات (1963 و 1964 و 1966) ، كانت الفجوة 19 عامًا. 10 تشرين ستقام عودة كأس العرب بعد توقف دام لمدة تسع سنوات، ولكن في شكل جديد تحت رعاية الدولي لكرة القدم الفيفا، والبطولة على ملاعب كأس العالم 2022. 

فازت خمسة منتخبات بلقب كأس العرب في النسخ السابقة ، وكان المنتخب العراقي هو الأكثر تتويجا بأربعة ألقاب ، يليه منتخب السعودية (اثنان) ، ومصر والمغرب وتونس (لقب واحد لكل منهما).



الاسمبريد إلكترونيرسالة