JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

حملة تضامنية واسعة مع أبو تريكة بسبب تصريحاته حول الشذوذ الجنسي

 الدوحة - "القدس العربي": علماء ومشاهير ورياضيون وإعلاميون ومدونون يتحركون لدعم نجم كرة القدم المصري السابق محمد أبو تريكة والمحلل في قنوات "بي إن سبورتس" بعد الاعتداء الذي تعرض له منذ ذلك الحين. تصريحاته حول الدوري الإنجليزي والشذوذ الجنسي.

بدأت الحملة منذ ظهور أبو تريكة خلال "استوديو تحليلي" لمباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد على قناة "بي إن سبورتس" ، حيث انتقد أبو تريكة مبادرة الدوري الإنجليزي لدعم مجتمع المثليين.




وفي المقابلة ذاتها ، ناشد أبو تريكة اللاعبين المسلمين والعرب في الدوري الإنجليزي الممتاز مقاطعة الجولتين المخصصتين لدعم المثليين.

تدعم الجولات الرسمية للدوري الإنجليزي الممتاز حقوق المثليين في الفترة ما بين 27 نوفمبر و 2 ديسمبر من خلال حملة "الأربطة قوس قزح" حيث يرتدي اللاعبون شعارات قوس قزح (علم المثليين) ، مثل شارات الذراع والدبابيس وأربطة الأحذية.

وقال أبو تريكة خلال مداخلته في الاستوديو التحليلي لقناة (بي إن سبورتس) ، إن المثلية الجنسية "لا تناسب الإسلام وتتعارض مع الفطرة الإنسانية ، خاصة وأن كل الديانات السماوية تحارب هذه الظاهرة".

وأوضح اللاعب المصري السابق ، أبو تريكة ، أن ظاهرة الشذوذ الجنسي "لا تتناسب مع الأعراف والتقاليد في المجتمع العربي والإسلامي" ، مؤكدًا أن هذا السلوك "لا علاقة له بالحرية وحقوق الإنسان ، لأنه هو ... عكس الإنسانية ".

واقترح أبو تريكة بث مباريات الجولتين بدون الاستوديو التحليلي الذي يسبق المباريات ويتابعها.

وبسبب تصريحات نجم كرة القدم المصري السابق ، انتقدت وسائل إعلام غربية ، خاصة بريطانية وأمريكية ، أبو تريكة ، وطالب البعض شبكة (بي إن سبورتس) بعدم الظهور في استوديو التحليل الفني بالدوري الإنجليزي.

انتشرت شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي مفادها أن المجموعة التي تبث من العاصمة القطرية الدوحة ، استغنت عن خدمات محللها نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة.

لكن هذه الشائعات تم دحضها عندما كان محمد أبو تريكة في أستوديو مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

أعرب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور علي القره داغي عن تضامنه مع اللاعب المصري محمد أبو تريكة الذي يحظى بشعبية كبيرة في المنطقة العربية بسبب مواقفه.

وقال الأمين العام لعلماء المسلمين: "سئم العالم المتحضر رأي رياضي في موضوع يدعم وينشر باسم الحريات ، وبهذه الحرية تموت على أعتاب من يرفض ذلك". الرأي وهذه المأساة وانتشار ما يتعارض بعناد مع الفطرة السليمة ... الحريات تذبح إذا دعمت عيش الغراب والطبيعة البشرية ". وأضاف القره داغي: "حفظ الله الخير (أبو تريكة)".

تصدرت علامة التجزئة We all_Abu_Trika منصات التواصل الاجتماعي ، وكانت الأكثر شهرة في معظم دول المنطقة ، وسجلت تفاعلًا واسعًا.

تجاوز عدد التغريدات في الهاشتاج ، بعد ساعات من إطلاقه ، ربع مليون تغريدة.

وقاد الحملة عدد من المشاهير والرياضيين والإعلاميين في عدد من دول المنطقة.

وأعرب المغردون عن دعمهم لمحمد أبو تريكة ورفضوا الحملة ضده.

يعتبر محمد أبو تريكة من أفضل لاعبي كرة القدم المصريين عبر تاريخه ، وسبق له أن فاز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا. كما ساهم في صنع أبرز إنجازات النادي الأهلي والمنتخب المصري في القرن الحادي والعشرين.
الاسمبريد إلكترونيرسالة