JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

الأهلي يلاقي صنداونز و الزمالك ضد الوداد في مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2022

 

اكتشف عملاقا مصر الأهلي والزمالك خصومهما في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2022.
جرت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2022 وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمدينة السادس من أكتوبر ، مصر.

تم تقسيم الفرق الستة عشر المتأهلة إلى أربعة أوعية ، حيث احتل الأهلي المركز الأول إلى جانب العملاق التونسي الترجي التونسي والوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي المغربي.

من ناحية أخرى ، كان الزمالك في المستوى 2 ، يرافقه ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي ، وهورويا الغيني ، والنجم التونسي نجم الساحل.

تألف الوعاء 3 من الهلال السوداني ، بطل أنجولا بترو دي لواندا ، والجزائري بلوزداد ، وفاق سطيف ، في حين شمل المستوى 4 المريخ السوداني ، وساغرادا إسبيرانكا الأنغولي ، وجوانينج جالاكسي من بوتسوانا ، وأمازولو الجنوب أفريقي.

يدخل الشياطين الحمر مرحلة المجموعات بصفتهم حاملي اللقب في آخر نسختين من البطولة حيث يبحثون عن إنجاز تاريخي لم يتم تحقيقه مطلقًا في الفوز باللقب الثالث على التوالي.

على الجانب الآخر ، بعد مسيرة ناجحة في 2020 للوصول إلى النهائي ، شهد الزمالك مشوارًا مخيباً للآمال في CAF دوري الأبطال الموسم الماضي بعد إخفاقه في التأهل من مجموعته.

سيبحث الفرسان البيض عن لقبهم الأول منذ 20 عامًا ، وكان آخر تتويج للزمالك CAF دوري الأبطال يعود عام 2002 ضد الرجاء كاسابالنكا.

تم وضع الأهلي في المجموعة الأولى المتوازنة نسبيًا إلى جانب القوة الجنوب أفريقية ماميلودي صنداونز ، والسودان الهلال والمريخ.

هذه هي المرة الرابعة على التوالي التي يقع فيها الأهلي مع صنداونز في دوري أبطال أفريقيا CAF ، حيث أطاح الريدز بالجنوب أفريقيين في آخر نسختين من ربع النهائي.

في غضون ذلك ، تعني القرعة أيضًا عودة بيتسو موسيماني ، بيرسي تاو ، ولويس ميكيسوني إلى بريتوريا ، بعد أن مثلوا صنداونز خلال مسيرتهم المهنية.

من ناحية أخرى ، وقع الزمالك في مجموعة أسهل نسبيًا ، حيث تم وضعه في المجموعة الرابعة إلى جانب الوداد البيضاوي المغربي ، وبيترو دي لواندا الأنجولي وساغرادا إسبيرانكا.

يتمتع الفريق الأبيض بسجل إيجابي عندما يتعلق الأمر بمواجهة فرق من المغرب ، بعد أن أطاح بالوداد البيضاوي من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2016.

الأمر نفسه ينطبق على الفرق الأنجولية ، حيث يواجه بترو دي لواندا الزمالك مرة أخرى في دور المجموعات من كأس الكونفيدرالية 2019 ، حيث احتل المصري الصدارة قبل المضي في رفع اللقب.

في غضون ذلك ، تألفت المجموعة الثانية من دوري الأبطال من بطل كأس الاتحاد الرجاء البيضاوي مع هورويا وفاق سطيف والوافدين الجدد أمازولو.

علاوة على ذلك ، ستشهد المجموعة الثالثة ديربيًا تونسيًا ضخمًا حيث تعادل الترجي التونسي مع غريمه اللدود نجم الساحل ، مع استكمال المجموعة الجزائرية شباب بلوزداد وجواننج جالاكسي البوتسواني.

من المقرر أن تبدأ مرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا CAF في فبراير ، حيث يتأهل المركزان الأولان في كل مجموعة إلى ربع النهائي.

الاسمبريد إلكترونيرسالة