JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ألف مبروووووووووك البــــــرونزية الثالثـــــــــة للنادي #الأهلي

 أبو ظبي - أنهى بطل أفريقيا ، الأهلي المصري ، استعداداته لمواجهة بطل آسيا ، الهلال السعودي ، في مباراة تحديد المركز الثالث / الرابع على كأس العالم للأندية FIFA ، يوم السبت في تمام الساعة 3:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

وخسر الأهلي بنتيجة 2-0 أمام بالميراس البرازيلي على ملعب آل نهيان في أبو ظبي ، حيث وصل الفائز بكأس ليبرتادوريس إلى نهائي كأس العالم للأندية FIFA للمرة الأولى في تاريخه في محاولته الثانية فقط.

وسيواجه تشيلسي الفائز بدوري أبطال أوروبا فريق بالميراس في نهائي كأس العالم للأندية يوم السبت أيضًا في تمام الساعة 6:30 مساءً بتوقيت القاهرة.




وصل تشيلسي إلى نهائي كأس العالم للأندية FIFA في ظهوره الثاني في البطولة.

فاز فريق توماس توخيل على الهلال في نصف النهائي ليقيم مباراة أمام بالميراس ، وسيتطلع إلى أن يصبح ثامن فائز أوروبي مختلف في المسابقة والتاسع على التوالي.

سجل روميلو لوكاكو هدفًا في أمس الحاجة إليه في فوز تشيلسي على الهلال السعودي 1-0 الأربعاء ليتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية ضد بالميراس بطل أمريكا الجنوبية.

فشل توقيع تشيلسي القياسي في التسجيل في خمس مباريات قبل وصوله إلى أبوظبي ، ويبحث البلوز عن اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا لإيجاد أفضل مستوياته في النصف الثاني من الموسم.

اكتسح الدولي البلجيكي من مسافة قريبة في 32 دقيقة بعد هجمة دفاعية ليقود تشيلسي إلى نهائي يوم السبت ، وهو الثاني في ثلاث سنوات بين الفريقين الإنجليزي والبرازيلي.

قال مساعد تشيلسي زولت لو ، الذي يساعد في شغل منصب المدرب توماس توخيل بعد اختباره الإيجابي لـ COVID-19: "الجميع سعداء جدًا بأن روميلو سجل هدفًا".

يمكن أن ينضم تشيلسي إلى مانشستر يونايتد وليفربول كثالث فريق إنجليزي يفوز بكأس العالم للأندية ، بعد أن احتل المركز الثاني لكورينثيانز في أول ظهور له في 2012.

قد يكون لديهم Tuchel في المخبأ في عطلة نهاية الأسبوع ، مع ما زال يأمل الألماني في الخروج إذا عاد لاختبار سلبي.

وقال لو إن توخيل كان على اتصال بالفريق بين الشوطين وطلب من لاعبيه الهدوء.

ويخوض الهلال ، الذي يدربه ليوناردو جارديم مدرب موناكو السابق ، مباراة تحديد المركز الثالث أمام الأهلي المصري ، حيث جعل فوز تشيلسي 12 من 12 لأوروبا أمام الأندية الآسيوية في البطولة.

على الرغم من وجود مهاجم مانشستر يونايتد وواتفورد السابق أوديون إيغالو إلى جانب مهاجم بورتو السابق موسى ماريجا في الهجوم ، فقد عانى الهلال في البداية لاختبار كيبا أريزابالاجا في المرمى.

حافظ الإسباني على مكانه في التشكيلة رغم عودة إدوارد ميندي بعد فوزه بكأس الأمم الأفريقية مع السنغال.

سدد حكيم زياش كرة مرتدة بفارق ضئيل وفشل لوكاكو في التواصل المناسب مع كرة سيزار أزبيليكويتا المنخفضة عبر المرمى ، لكن لم يكن هناك نقص في الخدمة للبلجيكي.

صد مدافع فقط ليضرب مباشرة على عبد الله المعيوف ، لكن لوكاكو حصل على أبسط الفرص عندما فشل ياسر الشهراني في تصفيته وتركه بدوره في المباراة الافتتاحية.

وسدد كاي هافرتز ، الذي أدى تمريرة عرضية إلى مرمى لوكاكو ، تسديدة في المرمى من خارج القائم بعد أن ارتطمت بالمنطقة في وقت مبكر من الشوط الثاني.

ثم توقف زياش بشكل جيد من المعيوف قبل أن ينطلق الهلال ، الذي تخطى الجزيرة بست مرات في الجولة السابقة ، متأخراً إلى الحياة على مدار الساعة.

انطلق Arrizabalaga من خطه لصد ماريجا ثم تصدى بشكل مثير بيد واحدة ، وحلّق إلى يساره ليبعد محاولة محمد كانو في الكيرلنج من مسافة 20 مترًا.

عذب ماتيوس بيريرا تشيلسي في آخر مباراة له أمام وست بروميتش في الموسم الماضي ، لكن جهد البرازيلي في الشباك الجانبية كان آخر بصيص أمل للفائزين بلقب دوري أبطال آسيا أربع مرات.

"لقد خلقنا فرصًا جيدة ولكن في بعض الأحيان أعتقد أنه لا توجد عدالة في كرة القدم. قال جارديم "أعتقد أن النتيجة كان يمكن أن تكون أكثر عدلاً".

في غضون ذلك ، حث ليوناردو جارديم مدرب نادي الهلال ، الفيفا على إعادة النظر في شكل كأس العالم للأندية الذي يرى أن أبطال أوروبا وأمريكا الجنوبية يلعبون مباريات أقل من منافسيهم.

وقال جارديم إن الاحتمالات مكدسة بشكل أكبر ضد الأطراف الأخرى بسبب الجدول الزمني المزدحم.

وقال جارديم في مؤتمر صحفي ، بحسب وكالة فرانس برس ، "ليس من العدل أن تلعب بعض الفرق أربع مباريات في ثمانية أيام وأن الفرق الأخرى هي الأفضل ويجب أن تلعب مباراتين فقط وتكون مرتاحة جيدا".

"أعتقد أنه يجب أن يكون هناك رعاية أفضل للجدول الزمني ، مع المزيد من الأيام للتعافي حتى يكون للفرق من آسيا (وأمريكا الشمالية والوسطى) فرصة أفضل."

سحق الهلال السعودي بطل آسيا أربع مرات ، بطل دوري المحترفين الإماراتي ، الجزيرة بنتيجة 6-1 في الجولة الثانية يوم الأحد ، وهو أكبر فوز في تاريخ البطولة.

وقال جارديم: "أنا متأكد من أن المنتخبات الأوروبية ، وفي هذه الحالة تشيلسي ، هم المرشحون دائمًا ، ولا شك في ذلك ، لكن لديهم ميزة إضافية عندما يكون لدينا يومين فقط للتعافي".

"لديهم فريق كامل جديد. انتصارنا على المباراة الأخرى هو انعكاس لما حدث قبل يومين لأن الجزيرة كانت قد لعبت مباراة قبل يومين.

"أعتقد أن المباراة كانت ستكون مختلفة لو أراح الجزيرة".

وسجل كاي هافرتز الهدف الوحيد ليقود تشيلسي للفوز على غريمه مانشستر سيتي في نهائي الموسم الماضي ليتوج بطلاً لأوروبا للمرة الثانية في التأهل لكأس العالم للأندية.

ينضم حاملو دوري أبطال أوروبا UEFA إلى نظرائهم من آسيا وإفريقيا وأمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الجنوبية ، بالإضافة إلى فريق رشحه اتحاد أوقيانوسيا والأبطال الوطني للدولة المضيفة ، الإمارات العربية المتحدة ، في كأس العالم للأندية.

من يلعب في كأس العالم للأندية؟


تأهلت سبعة أندية لكأس العالم للأندية: الجزيرة (الإمارات) ، بيراي (تاهيتي) ، الأهلي (مصر) ، تشيلسي (إنجلترا) ، بالميراس (البرازيل) ، مونتيري (المكسيك) ، الهلال (السعودية). ). بدخول المنافسة في مرحلة نصف النهائي ، فاز كل من تشيلسي وبالميراس بمبارياتهما للوصول إلى النهائي.

من فاز بكأس العالم للأندية؟


ريال مدريد 4 (2014 ، 2016 ، 2017 ، 2018)

برشلونة 3 (2009 ، 2011 ، 2015)

بايرن ميونخ 2 (2013 ، 2021)

كورنثوس 2 (2000 ، 2012)

ميلان 1 (2007)

إنترناسيونال 1 (2006)

إنترناسيونالي ميلانو 1 (2010)

ليفربول 1 (2019)

مانشستر يونايتد 1 (2008)

ساو باولو 1 (2005)
الاسمبريد إلكترونيرسالة