JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

فوز الأهلي ضد فريق المريخ في دوري أبطال أفريقيا

 فاز الأهلي المصري على المريخ السوداني بنتيجة 3-2 ، خلال المباراة التي جمعت بينهما ، السبت ، على استاد السلام ، في المباراة المؤجلة من دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا .

وبعد الفوز على المريخ ، يستعد الأهلي لمواجهة بيراميدز ، الثلاثاء المقبل ، في المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة للدوري المصري.

وستنطلق المباراة في تمام 6 مساءا بتوقيت القاهرة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة العاشرة بأبوظبي.

يشار إلى أن مباراة الأهلي وبيراميدز تأجلت في وقت سابق بسبب مشاركة الأهلي في كأس السوبر الإفريقي ، والتي حسمها الفوز على الرجاء المغربي بركلات الترجيح.



الأهلي المصري يهبط على إفريقيا من المريخ 


أحيا الأهلي المصري آماله في دوري أبطال إفريقيا ، التي تقام 10 مرات ، بفوزه على المريخ السوداني 3-2 في المباراة التي جرت بينهما ، السبت ، في العاصمة المصرية القاهرة.


وتقدم أصحاب الفستان الأحمر بهدفين عن طريق المهاجم محمد شريف الذي سجلهم في الدقيقتين "2 و 35". ورد المنتخب السوداني بهدفين عن طريق طوني أرجوي “43” والصماني الصاوي “69” ، ثم عاد الأهلي وتقدم مرة أخرى بهدف قلب الرقم القياسي لمصطفى. شباك كيرشوم "76".


وبهذا يرفع الأهلي رصيده للنقطة الرابعة خلف صن داونز الجنوب أفريقي الذي يتصدر المجموعة بسبع نقاط ، فيما تجمد رصيد المريخ بأربع نقاط ، محتلا المركز الثالث بنفس رصيد المنتخب المصري. فيما يكمن المريخ في النهاية بنقطة واحدة.


هدف تقدم الأهلي ، الذي سجله مبكرا بخطأ دفاعي فادح ، لم يكن كافيا للخروج بنصر مطمئن ومريح ، حيث أصيب بإحراج شديد من المريخ الذي بدأ خطره بالظهور مع الدقيقة 25. من كرة سددها رمضان عجب مرت بمحاذاة القائم الايسر لمرمى الحارس الدولي محمد الشناوي. .


ثم نجح الأهلي في إخماد ثورة المنتخب السوداني من خلال المجهود الفردي للاعبه الشاب أحمد عبد القادر الذي قدم جهدا فرديا متميزا من الجهة اليسرى وأهدى كرة على لوحة لمحمد شريف الذي لم يفعل. تجد أدنى صعوبة في إيداعها في الشبكة.


وقبل انتهاء الشوط الأول ، ضرب رمضان عجب دفاع الأهلي ومرر كرة بين قلب الدفاع ، واستغلها توني أريجوي ، وساعده في تسجيل خروج خاطئ للحارس المصري من مرماه.


في الشوط الثاني ، لم يفشل أي من الفريقين في فرض سيطرته على الجانب الآخر ، رغم أن محاولات الأهلي الهجومية بدت أكثر من غيرها ، لكن مهاجميه افتقدوا اللمسة الأخيرة أمام المرمى.


وبينما كان الأهلي مطمئنا بالنتيجة ، صدم السماني الصاوي كل الحاضرين في ملعب المباراة بتسجيله هدف التعادل.


لكن الأهلي لم يستسلم للتعادل وضغط بكل خطوطه ، ومن كرة انطلق عمرو السولية وحاول توزيع كرة عرضية أصابت المدافع مصطفى كرشوم واستقرت في الشباك.

تشكيل الأهلي المتوقع في مباراة اليوم ضد المريخ السوداني ؟


حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول – ياسر إبراهيم – محمد عبدالمنعم – محمد هاني

خط الوسط: عمرو السولية – محمد مجدي قفشة – أليو ديانج

خط الهجوم: أحمد عبدالقادر – محمد شريف – بيرسي تاو




انتهى اللقاء بفوز المارد الأحمر بنتيجه 3-1 
ليرتفع رصيد النادي الاهلي الي 7 نقاط يعزز بها موقفه من الصعود قبل المباراه الاخيره ضد الهلال السوداني 


بالتوفيق الأنديه العربيه بالبطوله الافريقيه
Dailymotion Video Player
الاسمبريد إلكترونيرسالة