JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

تطور جديد .. قرارات من الفيفا قبل موعد الحكم بإعادة مباراة مصر والسنغال



 مستمرا بشأن الشكوى المقدمة من الاتحاد المصري لكرة القدم لإعادة مباراة السنغال في تصفيات كأس العالم 2022.

وتقدم الاتحاد المصري بشكوى إلى لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي ، ذكر فيها تعرض الفريق لمضايقات قبل وأثناء وبعد مباراة الإياب ضد السنغال في 29 مارس في العاصمة دكار.

أفادت تقارير صحفية مصرية أن الفيفا بدأ الاستجابة لطلب الاتحاد المصري من خلال أكثر من خطوة ، أولها طلب تفريغ كاميرات المباريات ، للتأكد من مدى تعرض الجانب المصري للمضايقات.

وأضافت هذه التقارير أن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي قررت أيضًا استدعاء مراقبي المباراة للتحقيق معهم يوم 17 أبريل بشأن مضمون شكوى الاتحاد المصري.

كما أفادت صحيفة "المصري اليوم" المصرية ، أن قراراً سيصدر عن الاتحاد الدولي بشأن هذه الشكوى يوم 21 أبريل الجاري.

ويأمل الجانب المصري في صدور قرار بإدانة الجانب السنغالي تمهيدا لتصعيد الشكوى للمحكمة الدولية للرياضة "كاس" ، بحسب تصريحات جمال علام رئيس اتحاد الكرة.

وتضمنت الشكوى تعرض حافلة الفريق للمضايقة وتعطيل دخولها إلى الملعب بسبب الجماهير ، على عكس إساءة مشجعي السنغال بإلقاء زجاجات المياه وأقلام الليزر اللامعة على لاعبي المنتخب المصري أثناء عمليات الإحماء. وكذلك أثناء المباراة.

كما ينتظر الاتحاد الدولي "الفيفا" تقرير مراقبي المباراة الذي رفع إلى لجان وحكام المسابقة.

كما تعرض الحكم الجزائري مصطفى غربال ، الذي أدار المباراة ، لانتقادات واسعة في أوساط كرة القدم المصرية ، واتُهم بعدم توفير الحماية للاعبي المنتخب المصري.

تأهلت السنغال لكأس العالم 2022 بعد فوزها على مصر بركلات الترجيح ، حيث انتهت مباراتا الذهاب والإياب بنتيجة واحدة (1-0) لكل فريق.

وضع قرعة مونديال قطر 2022 أسود تيرانجا في المجموعة الأولى ، إلى جانب مالك الأرض وهولندا والإكوادور.
الاسمبريد إلكترونيرسالة