JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

قرار إعادة مباراة مصر والسنغال .. جدل كبير و تطورات وأمل أخير

أفادت صحيفة شرق أفريقيا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمر بإعادة مباراة نهائي كأس العالم بين مصر والسنغال ، فيما حذرت الصحف السنغالية من عواقب هذا القرار.



وقالت صحيفة شرق إفريقيا - في تقرير على موقعها الإلكتروني - إن قرار الفيفا بإعادة المباراة يأتي بعد أن قدم الاتحاد المصري لكرة القدم استئنافًا ناجحًا ضد السنغال ، قالت فيه إن فريقها تعرض للعنصرية والترهيب أثناء الاستعداد. للعب في مباراة فاصلة لكأس العالم يوم الثلاثاء.

يأتي تقرير الصحيفة الإفريقية المنتشرة على نطاق واسع ، على الرغم من أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لم يصدر أي بيان رسمي حتى الآن حول الواقعة أو أمر رسميًا بإعادة المباراة.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم ، في بيان ، إن فريقه "تعرض للعنصرية بعد ظهور لافتات هجومية في مدرجات الاستاد موجهة للاعبين ، وتحديداً محمد صلاح قائد الفريق".

وأضافت أن الجماهير أرعبت اللاعبين بإلقاء الزجاجات والحجارة عليهم خلال جلسات الإحماء للمباراة.

وأوضح البيان أن "حافلات الفريق المصري تعرضت للهجوم ، مما أدى إلى تحطم زجاجها وإصابة بعض الأفراد".

من جهتها ، تناولت تقارير إعلامية سنغالية عديدة تحركات الاتحاد المصري لكرة القدم للمطالبة بإعادة مباراة الفراعنة مع السنغال بحذر وقلق شديد ، محذرة مما وصفها بـ "عواقب وخيمة" ، في حال وقوع المباراة. أعاد.

وحذرت الصحيفة ، في تقرير إعلامي نشرته صحيفة "فوتبول 13" السنغالية ، من الإجراءات التصعيدية التي يتخذها الاتحاد المصري واللجوء إلى المحكمة الرياضية ، إضافة إلى الشكوى المقدمة سابقًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، و ووصفت الصحيفة الأمر بأنه ينذر بعواقب وخيمة إذا تم استئناف المباراة.

وأضافت الصحيفة أن الاتحاد المصري لكرة القدم لديه ثقة كبيرة في إعادة مباراة السنغال على أرض محايدة رغم التعادل الرسمي في الدوحة ومعرفة الفريق السنغالي بأي فريق يقع في المواجهة ، مشيرة إلى أن جمال علام رئيس الاتحاد. الاتحاد المصري لكرة القدم يتحدث بثقة كبيرة بعد تقديم الملفات. وهو ما يعتقد أنه يدعم ملف مصر مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن إعادة المباراة على أرض محايدة بدون جماهير.
وأشارت الصحيفة السنغالية إلى أن المنتخب المصري يتمتع بثقة غريبة بهذا الصدد ، بعد أن اشتمل على كل هجمات الجماهير المصرية التي أرسلوها إلى الاتحاد المصري من أجل إدراجها في ملف الفيفا.
الاسمبريد إلكترونيرسالة